الرئيسية: 302-323-2700 • النقل: (302) 323-2851
حدد صفحة
الصفحة الرئيسية  » الأكاديميين » التعلم القائم على الإتقان

التعلم القائم على الإتقان

ما هو التعلم القائم على الإتقان

يشير التعلم القائم على الإتقان إلى أنظمة التدريس ، والتقييم ، والتقدير ، والتواصل الأبوي ، والتقارير الأكاديمية التي تستند إلى الطلاب الذين يظهرون فهمًا أو إتقانًا للمعرفة والمهارات التي يُتوقع منهم تعلمها أثناء تقدمهم في تعليمهم.  

في بيئة التعلم القائم على الإتقان (MBL) ، تقدم الطلاب نحو عرض متناسق وفهم وتطبيق معايير مستوى الصف مع القدرة على نقل المعرفة إلى مواقف الحياة الواقعية. يدعم البحث أن الاحتفاظ بالطلاب ليس ممارسة فعالة ويجب استخدامه فقط في حالات نادرة. لذلك ، سيتم تحديد الطلاب الذين لا يتقدمون في وقت مبكر وسيتم توفير الدعم اللازم لإتقان معايير الدولة والاستعداد للمستوى التعليمي التالي. يتم مراقبة تقدم الطالب بانتظام طوال العام الدراسي من خلال تدابير تكوينية وختامية. تعد مشاركة الوالدين في وقت مبكر من العملية ضرورية لنجاح الطالب. 

الجدول الزمني ومستويات الصف

سيتم تنفيذ التعلم القائم على الإتقان لرياض الأطفال - الصف الثاني في العام الدراسي 2-2017.
سوف تستمر MBL في طرحها التدريجي طوال المراحل الابتدائية في السنوات القليلة المقبلة:

الصف 3RD
2018-2019

درجة 4th
2019-2020

درجة 5th
2020-2021

مقاطع فيديو وموارد مفيدة

MBL Infographic (انقر أعلاه للحصول على pdf)

لماذا نستخدم MBL في المستعمرة؟

ما هو قانون القوة ومنحنى التعلم الطبيعي؟
كيف أعرف ما إذا كان طفلي يتقدم

دليل كتاب تقدم MBL

انقر فوق تشغيل الفيديو الموجود على اليسار لمعرفة المزيد حول كتاب تقدم التعلم القائم على الإتقان

مستويات الكفاءة

-بناء على توقعات نهاية العام

بارع
يُظهر الطالب باستمرار فهمًا وتطبيقًا لمعايير مستوى الصف والقدرة على نقل المعرفة إلى مواقف واقعية.

تتقدم
لم يُظهر الطالب بعد فهمًا متسقًا وتطبيقًا لمعايير مستوى الصف و / أو لديه قدرة محدودة على نقل المعرفة إلى مواقف الحياة الواقعية.

البداية
لا يزال الطالب يطور فهمًا للمعايير ، وقد يعمل دون توقعات مستوى الصف ، + / أو غالبًا ما يحتاج إلى دعم وتدخل متواصلين.

Beyond
يُظهر الطالب باستمرار فهمًا أعمق وتطبيقًا يتجاوز معايير مستوى الصف والقدرة على نقل المعرفة إلى مواقف الحياة الحقيقية.

أسئلة وأجوبة

 

لماذا ننتقل إلى التعلم القائم على الإتقان (MBL)؟
لم يقدم النظام السابق القائم على المعايير معلومات مفصلة كافية لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين. كانت غامضة وغير مطبقة باستمرار عبر المنطقة. توفر MBL فرصة للحصول على معلومات أكبر وأكثر دقة حول تعلم الطلاب.

كيف تحسب الدرجات؟
تتماشى تقييمات الطلاب مباشرة مع معايير المناهج. يتم جمع الدرجات في كل تقييم ويتم حسابها باستخدام خوارزمية تسمى قانون الطاقة. يتم تجميع معايير مماثلة ومتوسطها في فئة إعداد التقارير لمنح الطلاب تقديرًا عامًا.

كم مرة سأتلقى تقارير التقدم / التحديثات؟

  • تقريران عن التقدم المحرز في السنة: يناير ويونيو
  • مؤتمرات الآباء: الخريف (نوفمبر) والربيع (مارس)
  • بالإضافة إلى ذلك ، سيتواصل المعلمون بانتظام حول التقدم من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل لأولياء الأمور والطلاب.

كيف تقرر فئات التقارير؟
معايير مجموعة فئات التقارير المتشابهة. في معظم الحالات ، تم تجميع هذه المعايير معًا من قبل المجموعات التي أنشأت المعايير.

كيف سيساعدني نظام الدرجات الجديد هذا في فهم / مساعدة الطالب بشكل أفضل؟
يتيح هذا النظام للمعلمين وأولياء الأمور أن يروا على وجه التحديد الخطوات التي يخطوها الطالب نحو هدف نهاية العام. يمكن للوالدين معرفة المهارات التي يعمل عليها الطالب تحديدًا ، استنادًا إلى التقارير. يوفر هذا النظام مستوى متقدمًا من الشفافية بين المنطقة والمعلم وأولياء الأمور والطالب بشكل مثالي. يعد هذا المستوى الجديد من الشفافية والفهم مثاليًا لبيئة يعمل فيها جميع أصحاب المصلحة معًا لتلبية احتياجات الطلاب.

 

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان طلابي يسير على الطريق الصحيح؟
سيتمكن المعلم من التواصل ليس فقط أثناء المؤتمرات ولكن من خلال الاتصالات المنتظمة التي يكون طفلك على المسار الصحيح. من الطبيعي أن تتوقع أن يكون الطفل في مستوى "البداية" / "التقدم" في الجزء الأول من العام. مع تقدم العام ، ستلاحظ طفلك يسجل على مستوى "التقدم" و "الكفاءة".

كيف يمكن لطالبي الحصول على برنامج Honor Roll؟
لم يعد هناك قائمة الشرف.

كيف سأعرف ما إذا كان تلميذي غير ناجح؟
خلال المؤتمرات ، سيتواصل المعلمون مع أولياء الأمور في أقرب وقت ممكن إذا كان الطفل يكافح من أجل تلبية المعايير. إذا كان هذا هو الحال ، فسوف يقوم المعلم بإبلاغ كيفية عملهم لدعم الطفل لتحسين من خلال مجموعة متنوعة من التدخلات.

كيف يمكن لطلابي الحصول على ما بعد؟
في حين أن الهدف الرئيسي من التعلم القائم على الإتقان هو أن يتقن الطالب معايير مستوى الصف ، فإن الطلاب الذين حققوا بالفعل إتقانًا سيُمنحون أحيانًا الفرصة لتحقيق ما هو أبعد من التقييمات. لكي يحقق الطالب ما بعده ، يجب أن يكون أداؤه في مستوى يتجاوز بكثير توقعات مستوى الصف في العديد من المعايير.

 

ما هو "قانون السلطة"؟
قانون السلطة هو حساب يحسب لكل من درجة التقييم وتاريخ التقييم. إنه ينتج درجة تمثل تعلم الطلاب بشكل أكثر دقة من نظام الدرجات التقليدي. يعطي وزنًا أكبر لأحدث مهمة أكملها الطالب. لا يعاقب الحساب الطلاب على الوقت الذي يستغرقه لتعلم مهارة.

ما هو منحنى التعلم الطبيعي؟
منحنى التعلم الطبيعي هو إدراك أن النمو يحدث بمرور الوقت. كما هو الحال مع جميع الأشياء ، عندما يتم تعريف شخص ما على شيء جديد ، مثل تعلم العزف على الجيتار ، فسيكون في مستوى البداية. ومع ذلك ، كإرشادات وممارسة is بشرط أن يحدث التعلم ، سيحسنون مهاراتهم نحو الإتقان. عندما يُظهر الطلاب فهمهم للمفاهيم الموجودة في المعيار ، يصبح فهمنا لتعلم الطلاب أكثر دقة. وهذا يعزز الفهم بأنه سيكون من الشائع للطلاب أن يكونوا في مستوى بداية أو تقدم في بداية العام بهدف أن يكونوا بارعين بحلول نهاية العام.

هل لا تزال لديك بعض الأسئلة؟

إذا لم تتمكن من العثور على إجابة لسؤالك أدناه ، فلا تتردد في طرحها. انقر فوق الزر الموجود على اليمين لإرسال سؤال. سنراجع ونرد في اسرع وقت ممكن.

Home » Academics » Mastery Based Learning

Mastery Based Learning

What is Mastery-Based Learning

Mastery-Based Learning refers to systems of instruction, assessment, grading, parental communication, and academic reporting that are based on students demonstrating understanding or mastery of the knowledge and skills they are expected to learn as they progress through their education.  

In a Mastery-Based Learning (MBL) environment, students progress towards consistent demonstration, understanding, and application of the grade level standards with the ability to transfer knowledge to real-life situations. Research supports that student retention is not an effective practice and should only be used in rare cases. Therefore, students who are not progressing will be identified early and provided the necessary support to master state standards and to be prepared for the next instructional level. Student progress is monitored regularly throughout the school year through formative and summative measures. Parent involvement early in the process is essential to student success. 

Timeline and grade levels

Mastery-Based Learning will be implemented for Kindergarten – 2nd grade in the 2017-18 school year.
MBL will continue in a progressive roll-out throughout the elementary grades in the next few years:

3rd grade
2018-2019

4th grade
2019-2020

5th grade
2020-2021

Helpful Videos & Resources

MBL Infographic (click above for pdf)

Why are we utilizing MBL in Colonial?

What is the Power Law and Natural Learning Curve?
How do I know if my child is progressing

An MBL Progress Book Guide

Click play on the video to the right to learn more about the Mastery-Based Learning progress Book

Proficiency Levels

-Based on End of Year Expectations

Proficient
The student consistently demonstrates an understanding & application of the grade level standards and the ability to transfer knowledge to real-life situations.

Progressing
The student has not yet demonstrated a consistent understanding & application of the grade level standards and/or has limited ability to transfer knowledge to real-life situations.

Beginning
The student is still developing an understanding of the standards, may be working below grade level expectations, +/or is often in need of continued support and intervention.

Beyond
The student consistently demonstrates a deeper understanding & application beyond grade level standards and the ability to transfer knowledge to real-life situations.

FAQ’s

 

Why are we moving to Mastery-Based Learning (MBL)?
The previous standards-based system did not provide detailed enough information for parents, students, and teachers. It was vague and not consistently applied across the district. MBL provides an opportunity for increased and more accurate information about student learning.

How are grades calculated?
Student assessments are aligned directly to curriculum standards. Grades are collected on each assessment and are calculated using an algorithm called the Power Law. Similar standards are grouped and averaged into a reporting category to give students an overall grade.

How often will I receive Progress Reports/Updates?

  • Two Progress Reports per year:  January and June
  • Parent Conferences: Fall (November) and Spring (March)
  • Additionally, teachers will communicate regularly about progress through a variety of means to parents and students.

How are reporting categories decided?
Reporting Categories group standards that are similar. In most cases, these standards were grouped together by the groups that created the standards.

How will this new grading system help me better understand/help my student?
This system allows teachers and parents to see specifically what strides a student is making toward an end of the year goal. Parents can see specifically what skills a student is working on, based on the reports. This system provides an advanced level of transparency between the district, the teacher, the parent, and ideally the student. This new level of transparency and understanding is ideal for an environment where all stakeholders are working together to meet the needs of the students.

 

How can I know if my student is on track?
The teacher will be able to communicate not only during conferences but through regular communications that your child is on track. It’s normal to expect a child to be at the ‘Beginning’/’Progressing’ level in the first part of the year. As the year progresses, you will notice your child scoring at the ‘Progressing’ and ‘Proficient’ level.

How can my student get Honor Roll?
There is no longer Honor Roll.

How will I know if my student isn’t successful?
During conferences, teachers will communicate to parents as early as possible if a child is struggling to meet the standards. If that is the case, the teacher will communicate how they are working to support the child to improve through a variety of interventions.

How can my student get a Beyond?
While the main goal of Mastery-Based Learning is for a student to be proficient on grade level standards, students who have already achieved a proficient will occasionally be given the opportunity to achieve a beyond on assessments. For a student to achieve a beyond, the must be performing at a level that is well beyond their grade level expectations in many standards.

 

What is the “Power Law”
The Power Law is a calculation that accounts for both the assessment score and the date of the assessment. It produces a score that more accurately represents a students’ learning than a traditional grading system. It gives more weight to the most recent assignment that a student has completed. The calculation does not punish students for the time it takes for them to learn a skill.

What is the Natural Learning Curve?
The Natural Learning Curve is the understanding that growth occurs over time. As with all things, when someone is introduced to something new, like learning to play the guitar, they will be at a beginning level. However, as instruction and practice is provided and learning occurs, they will improve their skills towards mastery. As students demonstrate their understanding of the concepts within the standard, the more accurate our understanding of student learning becomes. This reinforces the understanding that it will be common for students to be at a beginning or progressing level at the outset of the year with the goal of being proficient by the end of the year.

Still have some questions?

If you cannot find an answer your question below, feel free to ask. Click the button to the right to submit a question. We will review and respond asap.